Sunday 27 March 2011

الشعب يريد ان يكون هو النظام


كم يختلف هذا العالم غربه عن شرقه، على سبيل المثال في الغرب في كل المشاكل التي تحدث عندهم اول من يحصل على نصيبه من اللوم والانتقاد اللاذع هي الحكومة والشرطة والوزراء وحتى النواب اما الشعب فهو مقدس لا احد يسئ اليه الا اذا اراد أحد ان يحصل على ما يستحق من ردات الفعل. اما في الشرق فكل مشاكلنا اما بسبب الشعب او من تدبير قوة خفية.

حتى المخربين في مظاهرات لندن يوم امس لم يحصلوا على اكثر من خبر في وسائل الاعلام التي نقلت افعالهم التي وثقتها الكاميرات. لكن بعد عرض الخبر بدأ النقاش عن تقصير الشرطة وعن تقصير الحكومة وعن فشل المسؤولين في التعامل مع الاحداث.

بالطبع السبب واضح لهذا الاختلاف وهو ان في الغرب الشعب هو النظام، ولهذا كل اجهزة النظام يجب عليها ان تحترم الشعب التي هي ادوات لخدمته. اما في الشرق فالشعب يشكل عبء على النظام واجهزة النظام تغتنم الفرص للانتقام ممن يقلق راحة واطمئنان النظام.

حتى يحصل الشعب على الاحترام الذي يستحقه يجب ان يطالب بأن يكون هو النظام.

2 comments:

Yang said...

نعم الشعب يريد أن يكون هو النظام وهذا حق مشروع, ولكن ليس الآن على الأقل في بعض الدول.

خل يتعلم الشعب معنا الديموقراطية الحقيقية والتعايش السلمي مع الأطراف الأخرى ثم بعد ذلك فليصبح النظام.


يعني بالعربي
تكرم ويكرم القارئ
انطر ياحمار لين يجيك الربيع :)


تحياتي لك وللعائلة الكريمة والورعان وبيت الجيران بعد :)

حسين المتروك said...

النظام في عالمنا العربي فعلاً مفقود كثيراً،
فلا يوجد نظام حقيقي،

المتواجد هوَ مصالح فردية، أو أطماع لتكسّبات شخصانية أو قبلية أو مذهبية، إن التأسيس فيه خلل واضح، فماذا كانت المُدخلات على العقل البشري أقلةً في الكويت ليَكون الإنتاج الحالي والمُخرجات من فهمه بهذا السوء وهذه التقلبات .. ؟

غريبٌ أمرنا، وفعلاً التفكير في الهجرة هاجس بعض الشباب الذين أعرفهم، وأسأل من الله السلامة .. !

صلاح، هل تعلم بأنّ الشعب في العالم العربي، لا يريد إسقاط النظام، بل يريد إعادة النظام إلى وضعه الطبيعي، لا الوضع الغوغائي والغير بشري، فعلاً بعض أنظمتنا تذكرني بالغابة كثيراً .. حيث يفترس القوي الضعيف .. !

مقال ثري رغم قلّة حروفه ، إشتقت لمدونات الأصدقاء فعلاً ..