Saturday, 22 November 2008

الدستور بريء من خطاياكم


للمرة الألف نقول لا للحل غير الدستوري

لا تلوموا إلا أنفسكم



وصلني من أحد الأعزاء التعليق التالي على الايميل والصراحة قلت لازم أنقله هنا لكم:
"

"باختصار الغاء الآخر موجود في الجينات


فلجأ البشوات والبهوات الى هندسة الجينات لتفعيل تلك الجينات بدل معالجتها


بعدين ليش تلومني؟ أنا لا أكتب بجريدة ولا حتى على المحوّل اللي ورا بيتنا"


:)


23 comments:

Yang said...

وشلون الحجية مخليتك تحط صورتك؟؟؟؟

طلعت افدع يا ولد :)

Yang said...

ما شاء الله
ما شاء الله
ما شاء الله

اخاف تصدق ويصير فيك شي وابتلش :)

Salah said...

يانج:


لووول

ضحكتنا يا رجال

عيل أفدع ها!

وين بيتكم أخوي؟

Makintosh said...

الاخ صلاح
انا كل مره اقرا المقالات لانك تحطهم
بس بقولك شي لاتضحك علي
توني ادرى انه انت :|

وكلامك كله صح
اللوم على الشعب بالدرجه الاولى
لانه اساسا التصويب في الانتخابات قائم على الطائفية والقبلية وبالتالي هالشي ينتقل الى مجلس الامه
والشعب يضيع وبالتالي يصرخ وينوح

Salah said...

Makintosh:

احنا ضعنا بين متطرفي الشعب وبين عقلية التسلط والدكتاتورية من الحكومة... الله يستر
شكرا أختي على المرور والتعليق

Manal said...

وانا بعد اقولها
الصراحة تعبنا

انا التزم الصمت في مدونتي بينما انفعل واكتب في المدونات الثانية والسبب الكلام

واقول بصوت عالي

لا للحل غير الدستوري

وان شاء الله ما ينحل المجلس

لان تعبنا

Yin said...

يعطيك ألف عافية
وأحسنت
خوش مقالة

:))

صلاح الأنصاري said...

يقول صلاح وحيدي "ان سبب أزماتنا المتتالية ليس الدستور انما السبب هو عدم احترامه وعدم الالتزام به والتعدي عليه على أيدي السلطة التنفيذية والتشريعية على حد سواء"

ويقولك صلاح الأنصاري : صح لسانك أخي الكريم...هذه الخلاصة وهذا المفيد ..فاسمعوا وعوا.

صلاح الأنصاري said...

Yang شكله وده يحط صورته بس حكومته قوية
;)
بو صلوح اقترح تحط صورتك بالمدونة بعد وتكتب في الكورنر
مدونة الكاتب الصحفي
صلاح عبدالكريم وحيدي

مثل ما يقول المثل
خلاص ما ظل بيها

اقصوصه said...

الله يصلح الحال!

ZooZ "3grbgr" said...


دولة طالبان فشلت وهم يريدون أن يثبتوا لنا أن حتى النظام الديمقراطي يفشل وليس فقط نظام طالبان.

جملة أبدعت فيها باستقراء نياتهم وما يضمرون من أهداف أكبر مما يدور ظاهراً

كتبت عندما أعلنوا عن نية الاستجواب ما شابه هذه الجملة .. فهو بالتأكيد توراد خواطر طالبانيه

جئنا دعاة لقندهار نبايعُ
كل من يحجر على الشعبِ

فلا صوت لكم يعلو ويرفعُ
ما ألفتموه من حرية الطربِ

إما مسيرٌ معنا وإلا فارجعوا
ومن لم يستقم فبشره بالضربِ

Hussain.M said...

بالنسبة لإحترام الدستور ، فقد فقد منذ تلك اللحظة التي أعلن عنها أحد الكائنات بالمراقبة و التحدي لكل ما هو كان و لا يزال متواجداً في الكويت منذ قديم الأزل و إلى نهاية الحياة .

أحسنت و مقالة رائعة ..
و أنت كما أنت عندما شاهدتك !

،،

طالبان سيطرت بطريقة غريبة جداً في الكويت !

Safeed said...

سبب مشكلتنا هو هذا الشعب الذي يعيش ازدواجية رهيبة في شخصيته ، سبب أزمتنا هو هذا الفكر " المتسلق " الذي يرى في ميكافيلي نبيا بالسر و عدوا في العلن
سبب مشكلتنا أننا لم نعرف ما نريد .. هل نريد دولة عشائرية بثوب مدني ؟
أو دولة مدنية بثوب عشائري ؟
كلاهما كشهاب الدين و أخيه
.

alsaronah said...

الله يعينج ياكويت :(

Sn3a said...

المشكله اساسها شلون ناس يقرون بعدم شرعيه الدستور يدشون مجلس الامه
تكتمل المشكله وتلقاهم واصلين اما بشراء اصوات او فرعيات
كملو الغير شرعي

وصلو الى المطالبه بسن قوانين غير دستوريه
منتو من الاول ياناس مو دستوريين

لان باختصار الدستور ماله هيبه عند هالافراد
لا وماله هيبه عند وايد وطنيين ينادون بالدستور بعد


المشكله انا مادري شنو الحل المناسب
تعليق مجلس الامه
او تعليق الدستور
او تعليق كلاهما
او الحل الدستوري
او غير الدستوري

لان باختصار
نفس هالناس بيردون
لان ماعندنا ناس يوقفونهم عند حدهم
هذيل ناس وصلتهم النتيجه الديمقراطيه مجلس الامه
لكنهم ماوصلوها بديمقراطيه!!


البلد قاعده تروح بسبه ناس خوافه وناس لسانها طويل
وناس همها جم شنو عشاها اليوم

الله كريم!
يعطيك العافيه اخوي

Fankooshy said...

ملينا يبه حل دستوري وحل غير دستوري
شوفولنا حل وفكونا

ZooZ "3grbgr" said...

ويييييييي
توني اشوف الصوره
مادري ليش كان عبالي متييييين
ههههههههههههه
منوله ترى كله منج
طول الوقت تورينا طبخاتج العجيبه
ماشاالله عليج
طلعتوا بس تحرونا تطبخون واحنا يزيد وزنا
لووووووول

Manal said...

الطبخ حلو والاكل حلو
بس بعتدال ويكون صحي
خالي من السمن
والسكريات الزايدة
:)

حياج يا زوزو
:)

سيدة التنبيب said...

صحيح الحل غير الدستوري كارثة

و لكن هل وجود المجلس على صورته الحالية هو ضمان للدستور؟

إن الدستور الآن منتهك من قبل النواب الذين لم يمنحوا الحكومة فرصة للإصلاح بأزماتهم المتكررة التي جعلت رجال الكويت الشرفاء و الكفاءات الوطنية تهرب من العمل الحكومي

هناك استغلال للدستور لتجاوز القانون و الهيمنة على البلد..

الحقيقة الأمور متشابكة و ( تعور الراس ) و لكن لا أرى أ، الحل غير الدستوري فيه انقلاب على نظام الحكم
فهناك سوابق للحل غير الدستوري برغم كل نتائجها عاد الجميع للوطن الواحد و القيادة الواحدة

Anonymous said...

اتعااااااب .. منزل الصورة :))))

قايلك الغترة حلوة عليك ما تصدقني



عبدالله رمضان

اقصوصه said...

الله يهدى احوالكم يا رب

|:| DUBAI |:| said...

بدوري

أو بصوت اماراتي

اقول

الله يسهل أموركم و يخلصكم من هاي الازمة

اللي صدق صدق مب حلوة

تفرق أكثر من أنها تلم الشمل

اذا الديمقراطية جي

ما نباها

: )

هلا هلا بالوسطية

هلا هلا بالعقلانية

هلا هلا بالتسامح

و الوعي

و التعاون

!!












حجية منال

حجية

تسمعيني؟

خوووو لو أنا بدالج يا أختي

ما أنزل و لا نص صورة حق ريلي

لا اله الا الله

بخري صلاح

عن يستجوبونه بعد
!!

Manal said...

دبي

سمعت

والرد سيكون على الايميل منعا للاحراج