Tuesday, 13 November 2007

دور اتحاد الطلبة


قرأت تعليق لأحد الأخوة يذكر فيه رأيه بخصوص اتحاد الطلبه يقول فيه أن دور اتحاد الطلبة يقتصر على المطالبة بحقوق الطلبة وعمل بعض الأنشطة فقط. وهذا هو المتعارف عليه عند أغلب الطلبة. هذا الكلام قد يكون صحيح في الدول المتقدمة ديموقراطيا ومستقرة سياسيا، أما في الدول التي تعاني من فساد في السلطة أو تجاوز على المال العام كحال دول العالم الثالث فأن اتحاد الطلبة له دور أهم بكثير من تنظيم دورة للكرة أو اقامة مخيم شتوي أو ما شابه.



يجب على اتحاد الطلبة الدفاع عن الدستور ودعم الديموقراطية في البلد وكذلك الدفاع عن المال العام. باستطاعة اتحاد الطلبة التأثير الايجابي في سبيل تطور البلد وخير مثال على ذلك "شباب نبيها خمسة" الذين حركوا الشارع وضغطوا على النواب وعلى الحكومة لتغيير الدوائر الانتخابية من 25 الى 5 دوائر فقط، وهم شباب غير منظمين اعتمدوا على المدونات وعلى العلاقات التي تجمع البعض منهم مع بعض النواب في مجلس الأمة.


اتحاد الطلبة في يد أبناء حزب مستفيد من الوضع القائم في البلد، هذا الحزب مسيطر تقريبا على كل مؤسسات الدولة وعلى جمعيات النفع العام ويتحمل مسؤلية الفساد في هذه المؤسسات.


هذا الحزب لا يؤمن بالحريات فكيف نتوقع من اتحاد الطلبة الذي يسيطر عليه أبنائه بأن يطالب باطلاق سراح بشار وجاسم! وهذا الحزب متورط بالتحالف مع حرامية المال العام فكيف نرجوا من هذا الاتحاد أي احترام لهذا المال وأي تقدير لمن يدافع عن المال العام.


القول بأن دور اتحاد الطلبة يقتصر على بعض الأنشطة وعلى بعض المطالبات الشبيهة بمطالبات بعض أعضاء مجلس الأمة هو قول لا يفيد الا من يسيطر على الاتحاد منذ سنين.

6 comments:

حمودي said...

صح
:)

Salah said...

صح بدنك ولاهنت على كرم الحضور

:)

فتى الجبل said...

اتحاد الكويت مهمته تخدير وتجنيد طلبة الكويت

Salah said...

فتى الجبل:

شكرا عالحضور، وجهة نظر مثيرة للاهتمام

بس تحتاج شرح وتوضيح!

حنطفيس said...

كلامك سليم

Salah said...

حنطفيس:

الله يسلمك