Sunday, 16 December 2007

مدونين أحترمهم

أعتبر نفسي جديد في عالم التدوين فانا بدأت هذه الهواية بشكل جدي من فترة ليست بطويلة، وكل يوم وأنا في هذا العالم الافتراضي أكتشف أمور جديدة وأكتشف مدونات جديدة ايضا. وبعض هذه المدونات يختفي وراءها أشخاص كألوان الطيف بعضهم من السوء يجعلني أندم على تضييع وقتي في قراءة ما يكتبون وهناك على الطرف الاخر من يكتب بطريقة تشدني وتجعلني متابع لكل ما يكتبون، وبين هؤلاء وهؤلاء تجد الغالبية العظمى من المدونين فبعضهم أقرب الى المجموعة الاولى فهم مضيعة للوقت ولكن لابأس بزيارتهم من حين لاخر والبعض الاخر أقرب الى المجموعة الثانية فلابد أن تجد عندهم ما يفيد. لا يهمني الذين هم في المجموعة الاولى لاني لا أريد أن أكتب دائما عن أشياء سلبية ولكن ما يهمني هم هؤلاء الذين لا أعرفهم معرفة شخصية ولكن أعتز بوجودهم بيننا، ليس لأني أتفق دائما معهم بالرأي ولكن لاني أرى بعض القيم وبعض المبادئ التي أقدسها ظاهرة في كتاباتهم وحتى لو اختلفت معهم أحترم رأيهم لانه مبني على المبادئ. هؤلاء قليلون في عالم التدوين ومع أنهم قليلون لا أسطيع أن أذكرهم كلهم ولكني سأكتفي بذكر 3 منهم ممن اكتشفت مدوناتهم مؤخرا وأحدهم معروف جيدا عند الغالبية أما الاثنان الاخران فلا يعرفهم الكثيرون من المدونين الأعزاء.
<>
هؤلاء أرفع لهم القبعة احتراما وتقديرا لهم وأقول لهم كثر الله من أمثالكم
أعرف أن البعض لا يحب المديح وأعرف أن المثل يقول مدح الرجل في وجهه مذمة له
لكن أرى أن من الواجب أن نشجع مجهودهم وأن نعرف الناس بهم
وهؤلاء
<>
<>
حلم جميل بوطن أفضل
<>
وقد يتكرر هذا الموضوع في المستقبل اذا اكتشفت غيرهم

تحياتي للجميع

9 comments:

ManalQ8 said...

الاقربون اولى بالمعروف


انا بعد ابي تسويلي دعاية



لول


اتغشمر



واتفق معك ان هناك مدونات اندم على ضياع وقتي الثمين بالدخول اليها

هناك مدونات هادفة بمواضيعها المطروحة ان كانت سياسية
اجتماعية
ثقافية

استمتع بقراءة نقاش
رأي وآراء
نقد واستطلاعات
قصة واشعار

موضوع موفق
:-)

ان شاء الله دوم

حلم جميل بوطن أفضل said...

أخي الفاضل

شكراً على الإطراء و أنا مؤخراً تعرفت على مدونتي شقران و هذيان أيضاً و هما من المدونات الجميلة

اليوم كانت لي الفرصة للإطلاع على مدونتك بالكامل و كنت قد زرت مدونة أخرى جديدة قبلها اليوم و الأمر لا يحتاج الى عالم صواريخ للتوصل الى إستنتاجات و إكتشفت كم هي الدنيا صغيرة

:)

إنتهى الكلام المباح

Salah said...

منال الكويتية

شكرا

=================

حلم

العفو عزيزي

وبالنسبة للكلام المباح
أدري والله

بس الله يستر

شـقـــــران said...

العزيز صلاح
صبحك الله بالخير

أخي الكريم يعلم الله أنك أخجلتنا بهذا الاطراء والمديح

وندعو الله أن نكون عند حسن الظن دائما وأبدا

وأن نثبت على مبادئنا في عالم تتغير فيه مواقف الناس على حسب المصلحة ورابطة الـدم والمذهـب

وتتلون فيه المبادئ كتلون الحرباء

وبخصوص ردك الأخير في موضوع التعليم في بريطانيا..فالأخ الذي تجنى علي واتهمني قد اعتذر عن كلامه ويعلم الله أنني كنت قد سامحته حتى قبل أن يعتذر فهو بالأخير يبقى أخ وعزيز حتى لو تجنّـى علي..فلست من الذين يقابلون السيئة بمثلها بل بما هو أحسن منها

ونسأله سبحانه أن يوفقك ويوفقنا والزملاء المدونين لما فيه خير الكويت وشعبها

ملاحظة:القبلة التي أرسلتها أعتبرها وصلت وأشكرك على مدحك للوالد أطال الله في عمره وهذا من طيب معدنك

مع خالص التحية القلبية

أخوك المحــــب/

شــقـــــران

حمد said...

اسماء مميزة وخير من يمثل شباب التدوين .

لهم افكار متجدده تعتمد على اسس قوية ومنهم من لا تستطع سوى القراءة له و مقالاته لا تترك لك مجال للتعليق او تبيان اي ملاحظات .

شكرا لك على دعم الاستاذة الكرام الذين لايحركهم سوى حب الوطن المرتبط لديهم مع انكار الذات .

Salah said...

العزيز حمد

شاكر لك المتابعة

وحياك الله

هذيان said...

عزيزي صلاح
-----------
أشكرك جزيل الشكر على ما تفضلت به من رأي بخصوص مدونتي والأخوه الأفاضل ...
رغم أنه يوم مزدحم للجميع بمناسبة عيد الأضحى المبارك غلا أني أصريت أن أكتب الرد لك فلتعذربي فلم أرى موضوعك غير اليوم فجرآ.سيدي يبقى الفكر من أهم ما يملك الأنسان ويجب أن يحرص الأنسان أن يكون صاحب فكر حر...منذ صغري عودني والدي رحمت الله علبه أن العلم لوحده لن يمدك بالثقافة وأن الثقافة لن تحصل عليها إلا بفكر حر ...صدقني ليس غرورآ فأنا دائما أعتبر نفسي تلميذآ يبحث عن الكلمة ويبحث عن المعلومة أينما كانت .وهذاما جعلني في بحث دائم وليس في تلقي ... سيدي علمتني الحياة خصوصآ في الشأن السياسي أن المعارضة من أجل المعارضة هي من أهم عوامل الفشل السياسي ..
عزيزي شكرآ مرة أخرى وكل عام وأنتم وغاليكم بألف خير

Salah said...

هذيان:

هناك من يقول وراء كل رجل عظيم امرأة

وانا أقول

وراء كل مدون متميز أب عظيم

فاثار الوالد واضحة عندنا في عالم التدوين من أمثال شقران وكله مطقوق والدنيا واستكانة وحضرتكم

رحم الله والدكم وأسكنه فسيح جناته

تحية للجميع ولهؤلاء الاباء

Eng_Q8 said...

يستاهلون فهم من خيره المدونين